أنمي الجمال
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة

أنمي الجمال

أنمي الجمال . منتدى متخصص في الأنمي . كل ما تبحث عنه في مجال الأنمي موجود هنا .. منتديات أنمي ، تقارير أنمي ، روايات أنمي ، حلقات أنمي ...
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الإعلام الصيني: "آيفون" يشكل تهديداً للأمن القومي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عكيد كوردستان



عدد المساهمات : 8
جهودي : 1417
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 16/12/2014

مُساهمةموضوع: الإعلام الصيني: "آيفون" يشكل تهديداً للأمن القومي   الثلاثاء ديسمبر 16, 2014 6:34 pm



وصف الإعلام الرسمي الصيني، اليوم الجمعة، هاتف شركة "آبل" الذكي "آيفون" بأنه يشكل تهديدا للأمن القومي، وذلك بسبب قدرته على تتبع ورصد المواقع الجغرافية للمستخدمين.

وانتقدت قناة "سي سي تي في" CCTV خاصية "المواقع المتكررة" Frequent Locations الخاصة بهاتف "آيفون"، والتي تتيح تتبع مواقع المستخدمين والكشف عن بياناتهم.

وفي لقاء مع قناة "سي سي تي في" قال أحد الباحثين إن هذه البيانات بالغة الحساسية، وأوضح قائلًا "إن الوصول إلى هذه البيانات قد يكشف عن كامل الوضع الاقتصادي الخاص بالبلد، وقد يصل الأمر إلى أسرار الدولة".

وكانت شركة "آبل" قد تعرضت مرارا للنقد من قبل الإعلام الرسمي الصيني الذي يتهم الشركة بتوفير بيانات المستخدمين الصينيين لوكالة الأمن القومي الأميركية، وطالب بأقصى أنواع العقوبة ضدها، كما انتقدت الشركة لضعف خدمة الزبائن.

وليست "آبل" الشركة الوحيدة التي تتعرض لنقد الإعلام الصيني، حيث جرى حجب بعض خدمات شركة "غوغل" في الصين، كما قامت الحكومة الصينية بحظر استخدام نظام التشغيل "ويندوز 8" في أجهزة الحاسب الحكومية الجديدة.

ويأتي هذا بعد يومين من تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" نقل عن مسؤولين في الحكومة الأميركية أن قراصنة صينيين حاولوا في شهر مارس الماضي التسلل إلى الخوادم الخاصة بالحكومة، وذلك في محاولة منهم لسرقة بيانات الآلاف من الموظفين الاتحاديين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإعلام الصيني: "آيفون" يشكل تهديداً للأمن القومي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنمي الجمال :: عام :: مواضيع عامة-
انتقل الى: